فوائد طحالب الاسبيرولينا

فوائد طحالب الاسبيرولينا

فوائد طحالب الاسبيرولينا

تعد طحالب الاسبيرولينا من أهم الطحالب البحرية على الكوكب نظراً لفوائدها المتنوعة والمختلفة، ودخولها في العديد من الصناعات، تعرف في هذه المقالة على طحالب الاسبيرولينا، و فوائد طحالب الاسبيرولينا للصحة ولخسارة الوزن.

ما هي الاسبيرولينا

تعد السبيرولينا هي نوع من أنواع الطحالب التي تنمو بكثرة في البحيرات الاستوائية والانهار، وتتميز طحالب الاسبيرولينا بلونها الأخضر المائل للزرقة، وتعرف الاسبيرولينا بالغذاء السوبر أو الـ Super food ، نظراً لفوائدها المتعددة.

فوائد طحالب الاسبيرولينا

أقرت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة بطحالب الاسبيرولينا كمادة علاجية فعالة نظراً لفوائدها المتعددة والمختلفة للصحة والجسم. ومن أبرز فوائد السبيرولينا :

  1. الوقاية من السرطان نظراً لكونها غنية بمضادات الاكسدة.
  2. ضبط مستوى ضغط الدم.
  3. خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.
  4. ضبط مستوى السكر في الدم.
  5. الوقاية من أمراض القلب والشرايين.
  6. علاج اعراض الحساسية وإلتهاب الأنف التحسسي.
  7. علاج فقر الدم.
  8. دعم وتعزيز جهاز المناعة.

فوائد طحالب الاسبيرولينا للتخسيس

تساعد طحالب الاسبيرولينا في تعزيز الشعور بالشبع وزيادة معدل الحرق سواء تم تناولها كمسحوق أو أقراص، وتعد الاسبيرولينا مصدر غني بالقيم الغذائية المختلفة إلى جانب احتوائها على القليل من السعرات الحرارية. بالإضافة لقدرتها على إنخفاض مستوى الدهون الثلاثية.

فوائد طحالب الاسبيرولينا للبشرة والشعر

تمتلك طحالب الاسبيرولينا العديد من الفوائد للبشرة والشعر، لذا تدخل الاسبيرولينا في العديد من الصناعات التجميلية، حيث تساعد الاسبيرولينا في تجديد خلايا البشرة وتعزيز نضارتها بالإضافة لقدرتها على علاج التجاعيد والخطوط الرفيعة من البشرة، أما بالنسبة للشعر، فتساعد طحالب الاسبيرولينا في تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه وعلاج مشاكل الشعر المختلفة كالقشرة والتقصف.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.