تابع أخر تطورات مشروع نيرفانا ريزورت

تابع أخر تطورات مشروع نيرفانا ريزورت

يتطور مشروع نيرفانا ريزورت يوماً بعد يوم لتوفير بيئة خصبة لمستثمرينا، حيث يعد مشروع نيرفانا ريزورت هو أحد مشروعات الكومي جروب للأستثمار والتنمية المستدامة، المقام على مساحة 3500 فدان بالفرافرة، منهم 2000 فدان مخصصين للزراعة العضوية.

ويتميز مشروع نيرفانا ريزورت بكونه أول وأكبر منتجع زراعي في الشرق الأوسط يستخدم أحدث التقنيات والأساليب الحديثة. حيث تتم جميع الزراعات الأورجانيك في مزارعنا بأعلى جودة تتطابق مع معايير الجودة العالمية.

ومن أولى الزراعات التي انتجتها أراضي نيرفانا بالفرافرة هما ( الكينوا، حبة البركة، الكزبرة، الكراوية، الشمر والكراوية). بالإضافة للمزيد من الزراعات الأورجانيك المقرر إدخالها قريباً. ومن المقرر طرح الإنتاج في الأسواق خلال شهر أبريل المقبل 2022.

مشروع نيرفانا ريزورت
تابع أخر تطورات مشروع نيرفانا ريزورت

الإهتمام بأساليب الزراعة وطرق الري

تم العمل على تركيب بلاستيك للبحيرة داخل المشروع سعة 20 الف م3 مياه، وتم إنشاء تلك البحيرة لعدة أغراض لخدمة المشروع أهمها:

  • ترسيب الحديد الموجود بالمياه.
  • تخزين كمية مياه تكفي للزراعة لمدة 10 أيام كاملة بدون توقف.
  • تأمين إحتياجات المزرعة للاستخدام لفترة طويلة.
صورة لبحيرة الري في مشروع نيرفانا
صورة لبحيرة الري في مشروع نيرفانا

إنشاء احواض سبيرولينا جديدة

كما تم البدء في إنشاء مجموعة أحواض جديدة لزراعة طحالب السبيرولينا، حيث يعد مشروع نيرفانا هو الأكبر على مستوى مصر والشرق الأوسط لزراعة وإنتاج الطحالب وأهمها طحالب السبيرولينا.

حيث يتم التعاون مع نخبة من المختصون والخبراء لإنتاج أفضل جودة من طحالب الاسبيرولينا بإستخدام أحدث الأساليب والطرق العلمية لضمان أفضل جودة لمستثمرينا وتحقيق أفضل عائد استثماري.

احواض زراعة السبيرولينا
احواض زراعة السبيرولينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.