اماكن وجود الاسبيرولينا في مصر

اماكن وجود الاسبيرولينا في مصر

اماكن وجود الاسبيرولينا في مصر

تعد طحالب الاسبيرولينا اليوم هي غذاء متكامل للإنسان والحيوان، وذلك لأنها مصدر أساسي للبروتين ومعظم المكملات الغذائية، بما فيها الفيتامينات والمعادن.

علاوة على مفعولها الطبي الذى يغنى عن إستخدام المضادات الحيوية، ودورها في تنمية المناعة الذاتية للأنسان والحيوان. في هذه المقالة سنتعرف على طحالب السبيرولينا و ماهي تحديداً و اماكن وجود الاسبيرولينا في مصر.

 ما هي الاسبيرولينا؟

الاسبيرولينا هي عبارة عن نوع من أنواع الطحالب الخضراء مائلة للزرقة، تنمو في البحيرات المالحة، ويمكن زراعتها في أحواض مخصصة لإستخدامها في العديد من المجالات.

وتم إكتشاف طحالب الاسبيرولينا عام 1962 على يد الطبيب الفرنسي كليمينت، وقد أقرت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة بأهمية طحالب الاسبيرولينا وفوائدها لصحة الإنسان واستخدامها كبديل غذائي آمن.

فوائد طحالب الاسبيرولينا

للاسبيرولينا العديد من الفوائد الصحية المختلفة، مما جعلها أحد المكملات الغذائية الهامة وغذاء لرواد الفضاء ومن أبرز فوائد الاسبيرولينا:

  • تحتوي الاسبيرولينا على مادة فيكوسيانين التي تعرف بخصائصها المضادة للأكسدة والمانعة لنمو الاورام والقضاء عليها.
  • تنظيم مستوى السكر في الدم.
  • تخفيف الاعراض المصاحبة لالتهاب الانف التحسسي.
  • تعزيز عمل جهاز المناعة في محاربة بعض انواع الفيروسات.
  • الوقاية من أمراض القلب والشرايين.

الاستثمار في الاسبيرولينا

يعد الاستثمار في الاسبيرولينا من الاستثمارات المجدية ذات العائد المضمون، وتوفر نيرفانا ريزورت أكبر مشروع إستثماري زراعي في مدينة (إلجى برادايس Alge Paradise  )،أول مدينة مخصصة بالكامل لزراعة الطحالب على مساحة 100 فدان، تضم فيها معامل بحثية تحتوي على أحدث المعدات والأجهزة، بالإضافة لوجود غرف تجفيف للطحالب تتطابق مع معايير الجودة العالمية.

وتتم عمليات الإستزراع والتجفيف تحت إشراف نخبة من الخبراء والمراكز البحثية، وذلك لتحقيق أكبر عائد إستثماري مجزي يصل لــ 50% سنوياً، و 15 الف جنيه شهرياً.

 

اماكن وجود الاسبيرولينا في مصر

تنفرد نيرفانا ريزورت تحت رعاية الكومي جروب للاستثمار والتنمية المستدامة بوجود طحالب ومكملات الاسبيرولينا وأيضاً بيعها وتصديرها للخارج

كما تم إفتتاح أكبر مزرعة خاصة بطحالب الاسبيرولينا في مصر والشرق الاوسط في منطقة أبو غالب والخطاطبة والصحالة كأحد أهم اماكن وجود الاسبيرولينا في مصر .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.