ارباح مضمونة من خلال الاستثمار في الطحالب

ارباح مضمونة من خلال الاستثمار في الطحالب

ارباح مضمونة من خلال الاستثمار في الطحالب

يعتبر الاستثمار في الطحالب وخصوصاً طحالب الاسبيرولينا من الاستثمارات المجدية والواعدة على المستوى المحلي والدولي، وذلك لتميز طحالب الأسبيرولينا بكونها الغذاء السوبر ومصدر غني ومهم للطاقة، بالإضافة لإحتوائها على الكثير من العناصر التي تحافظ على الصحة، وتعتبر مكمل غذائي قوي جدا، وعلاج لجميع الأمراض المستعصية،

بالإضافة لدخولها في العديد من الصناعات والمجالات، مما يضمن لك ارباح مضمونة من خلال الاستثمار في الطحالب، وفي هذه المقالة نستعرض لك خطوات بدء مشروعك للاستثمار في الطحالب بالخطوات والمتطلبات الهامة للمشروع.

متطلبات مشروع الاستثمار في الطحالب

1- المساحة المطلوبة: 1000م

2- المياه: درجة ملوحة مثلى في المياه من 150 إلى 2000 جزء في المليون ولكن يجب استعمالها بحذر

3-درجة الحرارة: درجة الحرارة المثلى من 25 درجة إلى 29 وكلما ارتفعت درجة الحرارة تكون أفضل بشرط لا تزيد عن 35 للمياه مع ملاحظة أن الحذر ليس من ارتفاع الحرارة فقط ولكن كمية الإشعاع الشمسي في أوقات الظهيرة

وفي حالة إنخفاض درجة الحرارة عن 20° يقل تكاثر وانقسامات الاسبيرولينا بدرجة كبيرة جداً، اما فى حالة إنخفاض درجة الحرارة الى 15° أو أقل يتوقف نمو وانقسامات الأسبيرولينا ولكن لا تموت الطحالب بانخفاض درجات الحرارة، وفي الشتاء يغطي السيروم ببلاستيك 150 ميكرون معالج ( لونه أبيض ) ( شفاف).

4-الإنتاج: عادة ما تكون بداية الإنتاج بعد  شهرين أو ثلاثة أشهر على الاكثر من التأسيس، وقد يصل إلى شهر واحد فقط تبعاً للظروف الجوية والباديء والتغذية ويستمر الإنتاج طوال الصيف من شهر ماري حتى نهاية شهر نوفمبر.

ويضعف الإنتاج فى شهور الشتاء بداية من نهاية نوفمبر حتى شهر فبراير حسب درجات الحرارة بالشتاء و التغيرات المناخية التي يمكن أن تقدم أو تأخر فصل الشتاء و البرودة وبالتالى يتأثر الإنتاج وطريقة التغذية .

5- تكاليف الإنشاء: تزرع الطحالب في أحواض معزولة على مساحة 400- 500م 2 للحوض الواحد أكثر وأقل حسب المساحات المتاحة في الأرض، ويلزم المشروع عدد 2 حوض على الاقل.

عائد المادى لها فى حدود 15000 جم شهرياً تقريباً طوال شهور الصيف ( 9 – 10 شهور فى السنة ) فقط وتستطيع أن تحصل على رأس مالك فى حدود سنتين ونصف.

ارباح مضمونة من خلال الاستثمار في الطحالب

 استثمر معنا في طحالب الاسبيرولينا بــ 300 ألف للحوض،وبعائد شهري يصل إلى 15 ألف شهرياً، و50ألف سنوياً، بالإضافة لضمان تسويق الإنتاج

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.